مدونة متمكن للمعلوماتية مدونة متمكن للمعلوماتية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شاومي الصينية ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف تتخطى آبل



اظهرت أحدى تقرير حديثة صادر عن شركة «كاناليس» لتحليلات الأسواق، أن شركة «شاومي» الصينية، أصبحت ثاني أكبر شركة في تصنيع الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني، متجاوزة بذلك العملاقة الأمريكية «أبل».

وسجلت الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية نمواً في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي بنسبة 83% مقابل 15% لشركة سامسونج، و1% لشركة أبل.

ومع ذلك، أشار ستانتون إلى أن هواتف «شاومي» لا تزال تميل نحو سوق الهواتف التي تستهدف عامة الناس؛ حيث إن متوسط سعر بيع أجهزتها أرخص بنسبة 75% من هواتف «أبل».
وقالت Canalys: تنمو أعمال شركة شاومي في الخارج بسرعة ، مشيرة إلى زيادة الشحنات بنسبة 300 في المئة على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية و 50 في المئة في أوروبا الغربية.
وسجلت الشركة المصنعة للهواتف الذكية الصينية نموًا سنويًا في شحن الهواتف الذكية بنسبة 83 في المئة مقابل 15 في المئة لشركة سامسونج و 1 في المئة لشركة آبل.


ومع ذلك، أشارت Canalys إلى أن هواتف شاومي لا تزال تميل نحو السوق الشامل مع كون متوسط ​​سعر بيع أجهزتها أقل بنسبة 75 في المئة من هواتف آبل.

إلا أن الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها تتطلع الآن إلى دخول سوق الهواتف الذكية من الفئة العالية، ففي وقت سابق من هذا العام، أطلقت الشركة هاتف «إم آي 11 ألترا»، وهو جهاز متميز يبدأ بسعر 928 دولاراً، كما أطلقت هاتف «مي مكس فولد»، وهو أول هاتف قابل للطي تنتجه الشركة. 

شاومي تتجاوز آبل 
يضع هذا النطاق الأسعار شاومي في مقابل منتجات آبل وسامسونج في القطاع المتميز. ولكن منافسيها المحليين أوبو وفيفو يحاولون أيضًا اختراق السوق الراقية.
وقالت Canalys: هذه معركة صعبة، حيث تشترك أوبو وفيفو في نفس الهدف. وكلاهما على استعداد لإنفاق مبالغ كبيرة على التسويق عبر الإنترنت لبناء علامتهما التجارية بطريقة لا تفعلها شاومي.
وأضافت: يكافح جميع البائعين بشدة لتأمين إمدادات المكونات وسط النقص العالمي. ولكن شاومي لديها هدف تالي هو إزاحة سامسونج لتصبح أكبر بائع في العالم.


واستفادت شاومي من معانات هواوي، التي كانت في يوم من الأيام أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم. ولكن العقوبات الأمريكية منعت الشركة الصينية من الإمدادات الحيوية بما في ذلك البرمجيات والرقاقات. وأدى ذلك إلى انخفاض مبيعاتها.
وفي حين أن الهواتف الذكية لا تزال تمثل غالبية إيرادات شاومي، فإنها تتطلع إلى الدخول في مجالات أعمال جديدة.


وفي شهر مارس، كشفت شركة التكنولوجيا عن خطط لإطلاق مشروع خاص بـ أحدث المركبات الكهربائية واستثمار 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

يـذكر ان شاومي (تعرف بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيات تأسست شركة شاومي في 6 أبريل 2010، وَكَانَ مِن مؤسسوها لي جون، ونائب رَئِيسَ معهد جوجل الصين للهندسة :لين بَينَ (林斌)"، ومدير مَركَزِ البَحثِ والتطوير في موتورولا
 بكين "تشو جوانجبينج "، ورَئِيسَ قسم التصميم الصناعي في جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا "ليو دي "، والمدير العام لقاموس كينغ سوفت"لي وانكيانغ "، و"هوانغ جيانغجي "، وكَبِير مديري المنتجات في جوجل الصين "هونغ فنغ".

عن الكاتب

MUSTAFA BUSHRA HASSAN

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة متمكن للمعلوماتية