مدونة متمكن للمعلوماتية مدونة متمكن للمعلوماتية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

حصريا يمكنك ترقية نظامك إلى نظام التشغيل Windows 11 الجديد من الموقع الرسمي مايكروسوفت

 ويندوز 11 إصدارًا رئيسيًا قادمًا لنظام التشغيل ويندوز إن تي طورته مايكروسوفت أعلن عنه بتاريخ 24 يونيو 2021، خلفًا لويندوز 10، الذي تم إصداره قبل ست سنوات. سيتوفر ويندوز 11 كترقية مجانية لأجهزة ويندوز 10 المتوافقة من خلال ويندوز أبديت.

في الاونة الاخيرة تم تسريب  ويندوز 11 الجديد قبل الإعلان الرسمي على شكل ISO. بعد ذلك ، أصبح من الممكن تثبيت نظام التشغيل من خلال برنامج Insider ، بحيث تكون قادرًا على الحصول على ISO باستخدام الحيل المختلفة. وبالتالي ، حتى الآن ، لم يكن هناك ISO رسمي من شركة  مايكروسوفت ، لكن هذا تغير الآن.
وهي أن مايكروسوفت ( microsoft )  أعلنت  عن صدور أول ISO رسمي لنظام تشغيل الويندوز 11 ، والذي يسمح لك بتنزيل الصورة وإجراء تثبيت نظيف من البداية للإصدار التالي من نظام تشغيل الخاص بها .


لتنزيل صورة ISO للويندوز 11 ، علينا فقط الانتقال إلى هذه الصفحة وتنزيلها . بالطبع ، من المهم أن نضع في الاعتبار أنه يجب أن نكون أعضاء في برنامج Insider حتى نتمكن من تنزيلها ، والذي يمكننا الانضمام إليه مجانا .

بمجرد ان ينزل يمكننا تثبيتها . عملية التثبيت هي نفس عملية تثبيت ISO التي تم تسريبها في يونيو بتصميم أكثر حداثة وبساطة. كجديد ، تسمح الشركة أيضًا بتغيير اسم الكمبيوتر أثناء عملية تثبيت النظام حتى لا تضطر إلى تغيير ه لاحقًا.

 النسخة المتاحة من ISO للويندوز 11 على الويب هي 22000.132 ، سيتم تحديث هذا الإصدار باستمرار للحصول على أحدث إصدار متاح ، بينما يمكننا أيضًا تثبيت أحدث إصدار متاح من خلال Windows Update.  

واجهة المستخدمين والتصميم 
يتميز بناء التطوير المسرب لنظام التشغيل ويندوز 11 بواجهة مستخدم محدثة تتبع إرشادات Microsoft Fluent Design؛ تنتشر الشفافية والظلال والزوايا الدائرية في جميع أنحاء النظام.

 يتم استخدام قائمة "ابدأ" المعاد تصميمها، والتي تزيل المربعات الموجودة على الجانب الأيمن. يتم أيضًا تبسيط شريط المهام وتوسيطه بشكل افتراضي ، على غرار macOS Dock ، ومع ذلك يظل خيار المحاذاة لليسار. عرض المهام، وهي ميزة تم تقديمها في الاصدار السابق من نظام التشغيل Windows 10، تتميز بتصميم محدث. 

كم ويتضمن العديد من التغييرات الأخرى التي تم إجراؤها على النظام رموز نظام جديدة ورسوم متحركة وأصوات وعناصر واجهة مستخدم. تأخذ الكثير من الواجهة وقائمة البدء إلهامًا كبيرًا من ويندوز 10x الذي تم إلغاؤه الآن

يتضمن التحديث من ويندوز 11 لوحة أدوات يمكن الوصول إليها عن طريق النقر فوق زر عناصر واجهة المستخدم على شريط المهام. تعرض الأدوات الأخبار والرياضة والطقس والتمويل من إم إس إن. في بنية المطور المسربة ، لا يمكن سحب الأدوات أو إعادة ترتيبها ويتطلب الوصول إلى لوحة الأدوات تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت. يحل هذا محل الأخبار والاهتمامات على شريط المهام الذي ظهر في الإصدارات الأحدث من ويندوز 10.

متطلبات ويندوز 11

المعالج : معالج 64 بت متوافق (إكس86-64 أو ARM64) بمعدل ساعة 1 GHz على الأقل ونواتين على الأقل

الرام :  لا يقل عن 4 ج.ب
السعة التخزينية : لا يقل عن 64 ج.ب
البرنامج الثابت للنظام : UEFI

الحماية :  التشغيل الآمن، مفعل افتراضيًا
Trusted Platform Module (TPM) الإصدار 2.0
بطاقة الرسوميات متوافق مع أو أحدث مع برنامج تشغيل

الشاشة : شاشة عالية الدقة (720 بكسل) بقطر أكبر من 9 بوصات، 8 بت لكل قناة ألوان

الاتصال بالإنترنت وحسابات مايكروسوفت : 

يلزم الاتصال بالإنترنت وحساب مايكروسوفت لإكمال الإعداد لأول مرة على ويندوز 11 هوم


الترقية إلى نظام التشغيل الجديد | من مايكروسوفت


عن الكاتب

MUSTAFA BUSHRA HASSAN

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة متمكن للمعلوماتية